A Simple Key For خطوات فحص السيارة المستعملة Unveiled

Wiki Article



اتصل بنا تسوق بأمان إشترك في النشرة البريدية لتصلك أفضل العروض إشترك

معاينة زجاج السيارة: تأكد من حالة الزجاج في السيارة وخلوّه من الكسور سواء كانت واضحةً أم شعريةً بسيطة، وبشكلٍ عام لا يوجدٌ ما يدعو للقلق من شعرٍ بسيط بل يمكن استخدامه للتفاوض على السعر أما الكسور فتعني أنّ عليك استبدال الزجاج وتحمّل تكاليفٍ إضافية.

قد يشمل ذلك المفاصل وأذرع التحكم في السيارة وغيرها من المكونات. قد يترافق ذلك مع تآكل غير متساوي في الإطارات الأمامية.

بعد الانتهاء من فحص الكثير من الأجزاء الهامة وذلك للتأكد من سلامة محرك السيارة المستعملة، وجميع خطوات الفحص السابق تتم أثناء توقف السيارة، أما في هذه الخطوة ستقوم بتجربة محرك السيارة عن طريق قيادتها على طريق مستقيم دون أي ميلان في الطريق، ثم يجب عليك ترك عجلة القيادة أو الدريكسيون، فإذا لاحظت أن السيارة تسير في خط مستقيم فهذا يعني أن محرك السيارة سليم ولا يحتاج إلي صيانة، أما إذا انحرفت السيارة عن مسارها المستقيم فهذا يعني أن هناك مشكلة في توازن السيارة وبالتالي مشكلة في محركها، ويجب الأسراع في حل تلك المشكلة في اسرع وقت ممكن.

معرفة لون الزيت: يمكن للزيت الملون باللون الأسود الغامق أو اللزوجة العالية أن يشير إلى مشاكل في المحرك.

ستجد في متاجر قطع غيار السيارات أجهزة غير مكلفة لذلك الغرض، مع ذلك، ستجد أن أغلب أجهزة قراءة الشفرات العامة الأقل تكلفة تصل إلى معلومات محدودة.

Your browser isn’t supported any more. Update it to find the ideal YouTube expertise and our newest functions. Find out more

بعد تشغيل السيارة والضغط على دواسة البنزين بقوة؛ ومراقبة الدخان الخارج من السيارة يتم التحقق من المحرك عند شراء سيارة مستعملة عبر التأكد من الملاحظات التالية:

يقدم مركزنا العديد من الخدمات المتخصصة للعملاء الذين يرغبون في شراء سيارة مستعملة، وذلك من خلال فريق الفحص المتخصص في الورشة، حيث يقوم فريقنا بما يلي :

إذا كان أي منهما متآكلاً أو مهترئاً بشكل واضح، وكانت المسافة المقطوعة المقروءة قصيرة؛ قد يُنبئ هذا الاختلاف عن تلاعب في عداد المسافات، ويمكن أيضاً ملاحظة هذا الأمر أيضاً على أحزمة الأمان، وتعد هذه الطريقة واحدة من أكثر طرق فحص سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة فعاليةً ودهاءً، كما نوصيك بطرح أهم اسئلة عن شراء سيارة مستعملة في الإمارات بعد تفحص هذه الجزئية أيضاً، والتأكد من عدم وجود أي تلاعب في عداد المسافات، لتتم إجراءات شراء السيارة المستعملة على نحو سليم..

اتبع الرابط فحص لحام الهيكل: قم بتفقّد سقف المصدّات الأمامية والخلفية وتأكّد من عدم وجود فراغات بين قطع وأجزاء هيكل السيارة المستعملة، لأنّ وجود الفراغات مهما كانت دقيقة قد يكون دليلاً على صيانةٍ سيئةٍ للسيارة أو على كون السيارة ذات نوعية سيئة، حيث تتميز السيارات بلحام متين ومتصل يصعب إعادته إلى حالته الطبيعية في حال تعرض السيارة لصيانة بسبب حادث، وتعتبر السيارة المقصوصة أو التي تعرضت لحادث يتطلب إعادة تلحيم الهيكل أضعف وأرخص من السيارة التي حافظت على لحام الشركة.

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

تبدأ معاينة السيارة المستعملة من فحص الهيكل الخارجي، حتى إن لم تكن خبيراً بالسيارات يمكنك ملاحظة بعض النقاط في هيكل السيارة المستعملة باللمس والعين المجردة:

بوابة رخصة القيادة السعودية الالكترونية : طريقة حجز موعد

Report this wiki page